ويكيتعمر Wikiageing هو مشروع معرفي في إطار عمل خدمي تطوعي معرفي جماعي

زينب محمد الجوهري

من ويكيتعمر
اذهب إلى: تصفح، ابحث

نموذج للتعمر النشط لأخر يوم في العمر والقناعة.

من على بوست في الفيس بوك

Dr-Noha Diab - معيد بكلية اللغات والترجمة

فقدت الدقهلية اليوم وقراء ومشايخ القرآن الكريم بمصر شيخة من أعظم المشايخ راجعت كبار المشايخ فى تلاواتهم. دان لها بالفضل بالقراءات ومتانة الحفظ والقبض على المتشابهات كل من: الشيخ مصطفى إسماعيل ومحمود علي البنا وحمدى الزامل ومحمد عبد الوهاب الطنطاوى وسيد ضيف والشحات أنور وشعبان الصياد ومحمد عبد العزيز حصان ومحمد بدر حسين وغيرهم من كبار القراء.

إنا لله وإنا إليه راجعون ... وماتت الشيخة زينب الجوهري رحمة الله عليها ،، عنوان البساطة وقمة التواضع ... تدخل البيت المبني بالطوب الأخضر والطين والآيل للسقوط لتجد عليه لافتة "مكتب الشيخة زينب الجوهري لتحفيظ القرءان الكريم" بقرية "نوسا الغيط" بالقرب من المنصورة .. وتدخل فلا ترى سوى كومة من العظم بركن الحجرة . .. سيدة عجوز سلبها الله البصر ورزقها نور البصيرة .. وتجد الغرفة القديمة ممتلئة عن آخرها بشباب وكبار وصغار وصيادلة وأطباء ومهندسين... إلخ،، أتوا ليتعلمو منها القرءان ،،، وهي تجلس على المصطبة المبنية بداخل الغرفة وتمسك بالعصا smile emoticon شرفت بزيارتها مرة واحدة منذ بضعة أعوام برفقة أخي وبرفقة الشيخ أحمد منير بالدقهلية ... فكادت تطير فرحا بالزيارة وأخذت تتحسس الدولاب المبني داخل الجدار لتخرج لي من بين كومة "المواعين" كيساً من المخبوزات لتؤدي لنا واجب الضيافة smile emoticon أخبرها الشيخ بأني أحفظ القرءان فأحبت أن تستمع لي فقالت لي اقرأي من "ولكم نصف ما ترك أزواجكم" (النساء) ... فكنت أرتجف إجلالاً لها فما استطعت أن أقرأ إلا من المصحف smile emoticon فأثنت على تلاوتي كثيراً الحمد لله وجلست تراجع معنا ذكرياتها الجميلة مع أهل القرءان وما رأيت والله في تواضعها أبدًا ... ما تذكر أحداً إلا وتضع نفسها دونه ... وما مكنتني أبدًا من تقبيل يدها !! smile emoticon أكثر كلمة أذكر أنها كررتها في لقائنا بها : "أنا أقل واحدة في الناس كلها ..الناس كلها خير وبركة" !

كم أشعر بالحزن والغم وينقبض قلبي حين أعلم بوفاة أحد من أهل القرءان !! ألا رحمة الله عليها.

من التعليقات التي توضح أزمة رعاية المسنين في بلدنا مصر

  • Ola Araby الناس دى محدش بيعرف عنها حاجه بتعيش وبتموت من غير ما تاخد حقها ولا وضعها فى بلدنا وحد بالمكانة دى انا واحده من الناس مكنتش اعرفها ربنا يرحمها ويجعلها فى الفردوس الاعلى
  • Dr-Noha Diab صحيح ... عندك حق والله أنا خرجت من عندها والدموع في عيني وبقيت أقول يارب أنا لو قريبة منها والله كنت رحت أخدمها كل يوم ... بعدين دي متجوزتش خالص وكانت تقريبا مقطوعة من شجرة وكبرت في السن أوي أوي أوي يعني وسبحان الله كفيفة وعايشة لوحدها ازاي في الظروف دي !!
  • Roba Alquds ذكرتني بالشيخة ام السعد من الاسكندرية نفس ظروفها رحمهم الله اهل القرآن
  • احمد يس - بس ام السعد تزوجت احد الحافظين عندها الشيخ عبد الله اما الشيخة زينب لم تتزوج
  • Mohamed Ibn Maher Elsebay - ما حكيتموه لمسته فى معظم علماء القران التواضع وحسن الحديث والرقة وطيب الفطرة

رابط